وزير الشؤون الإسلامية يعود من المغرب بعد توقيع برنامج تعاون مشترك في مجال الأوقاف والشؤون الإسلامية

عاد وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الفضيل ولد سيداتي ولد أحمد لولي مساء أمس الجمعة إلى العاصمة نواكشوط قادما من المملكة المغربية بعد زيارة عمل خصصت لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وأجرى الوزير خلال الزيارة مباحثات مع وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربي أحمد التوفيق تناولت آفاق تطوير الشراكة بين البلدين وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وأسفرت المباحثات عن توقيع البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم الخاصة بالتعاون في مجال الأوقاف والشؤون الإسلامية للفترة 2026-2028 في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون المؤسسي بين البلدين وتوسيع مجالات التنسيق المشترك، استنادا إلى ما يجمعهما من علاقات أخوية وروابط تاريخية ومرجعية دينية مشتركة.
كما شملت الزيارة جولة في معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات ودار الحديث الحسنية حيث اطلع الوزير على البرامج العلمية والتكوينية بالمؤسستين وبحث مع القائمين عليهما فرص التعاون في مجالات التكوين الشرعي والبحث العلمي وتأهيل الكفاءات المتخصصة.
وتندرج هذه الزيارة ضمن الجهود المشتركة الرامية إلى تعزيز التعاون الموريتاني المغربي في المجالات الدينية والعلمية وتطوير آليات التنسيق والتشاور بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.